اخر ما كتب

السبت، 4 فبراير 2012

قيادي فلسطيني: قيادات حماس غادرت سوريا نهائيا

نور نيوز:نقلت صحيفة القدس الفلسطينية عن قيادي فلسطيني كبير أن قيادات الصف الأول في حركة حماس غادرت سوريا بعد تصاعد الاشتباكات بين الجيش السوري الحر و الجيش النظامي.
وذكر أن عددا محدودا من قيادات الصف الثاني والثالث تبقوا في العاصمة دمشق بينما غادر قيادات الصف الأول إلى مصر و الأردن وقطر في الأسابيع الأخيرة.
وبحسبه فإن خالد مشعل بات مقيما في الدوحة وان نائبه موسى أبو مرزوق مقيم في القاهرة لتوليه ملف الداخل نظرا للقرب الجغرافي مع غزة وسهولة التعامل.
وذكر أيضا أن سامي خاطر ومحمد نزال ومحمد نصر وعزت الرشق الأعضاء في المكتب السياسي في قيادة حماس باتوا مقيمين مع عائلاتهم في العاصمة الأردنية عمان".

و أضاف أيضا أن عدد من قيادات حركة حماس  تمكنت من الحصول على جوازات سفر أردنية دبلوماسية وعلاقة حماس ستكون مباشرة مع الديوان الملكي الأردني فضلا عن قناة تواصل أمنية".
وأوضح القيادي الفلسطيني أن "حماس" أبلغت السلطات السورية مغادرتها دمشق بعد أن "ثمنت وشكرت للشعب السوري ومن ثم السلطات مواقفهم الداعمة للمقاومة الفلسطينية.
وقد أبقت "حماس" على احد مكاتبها في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق بإدارة "أبو احمد جمال" وهو اسم حركي لأحد كوادرها من الصف الثاني.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تبعنا على جوجل +

المتابعون

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف