اخر ما كتب

الجمعة، 6 يناير 2012

مفــاجأة مدوية في التلفزة الوطنية: رشــاوي لمديرين و صحفيين و استقــالة جمــاعية

نور نيوز-جــــاء في الصحيفة الالكتـــرونية المصدر أن السيد المختــار الرصــاع الرئيس المدير العـــام للتلفزة الوطنية و الصــادق بــوعبــانة مدير قنــاة الوطنية الأولـــى و عدنــان خذر مديـــر القنــاة الوطنية الثــانية قد قدمـــوا استقــالتهم يـــوم الخميس.
وقدم هؤلاء المسؤولون استقالتهم على خلفية ما نشر من معلومات في جريدة “الأولى” في عددها الصادر يوم الخميس والذي تضمن ملفا من ثلاث صفحات (11 و12 و13) يفيد تلقي الصادق بوعبانة مكافأة مالية بأكثر من 15 ألف دينار وعدنان خذر مكافأة بأكثر من 10 آلاف دينار والياس الغربي مكافأة باكثر من 12 ألف دينار وأحد المخرجين الجدد ويدعى محمد علي العقربي أكثر من 20 ألف دينار وذلك على “المجهود” الذي بذلوه خلال انتخابات المجلس التاسيسي الأخيرة.
علما أن الجريدة لم تذكر ان الرصاع تلقى مكافآت. غير أن تقديمه لاستقالته قد يفسر من البعض على أنه الممضي لقرار المكافآت.
وتعيش التلفزة التونسية حالة من الاحتقان على اثر الكشف عن هذه المعلومات في الجريدة المذكورة.
ولا يحمل المقال الوارد بالجريدة والذي يتضمن هذه المعلومات توقيعا لكاتبه.
وذكرت جريدة المصدر أن الملف الذي تسرب إلى جريدة الأولى كان من قبل أحد موظفي الإدارة المالية بالتلفزة وأضافت أن رئيس التلفزة مختار الرصاع التقى الخميس بالرئيس المؤقت المنصف المرزوقي على خلفية التطور المفاجئ بالتلفزة التونسية اللذي طلب منه وبقية المديرين مواصلة عملهم بالتلفزة. وعلم المصدر أنهم ما زالوا  يباشرون عملهم الى حد الآن.
وعين مختار الرصاع الذي دخل العمل الصحفي في الإذاعة والتلفزة منذ عام 1969 على الرأس التلفزة التونسية شهر فيفري عام 2011.
وكانت التلفزة التونسية قد شهدت أيضا احتجاجات من قبل بعض الصحافيين بسبب عدم تلبية مطالبهم المتمثلة في منحهم تذاكر مطاعم ومنحة لباس.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تبعنا على جوجل +

المتابعون

ارشيف المجلة

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف