اخر ما كتب

الخميس، 12 يناير 2012

الاخوان المسلمون في ليبيا : انتمائنا وولاءنا لليبيا فقط، المرأة ممثلة في مجلس شورى الجماعة

نور نيوز-أكد بشير الكبتي المسؤول العام لجماعة الاخوان المسلمين الليبية ان علاقة حركته مع جماعة الاخوان المسلمين في الدول الاخرى هي علاقة فكرية فقط وان "انتماءنا وولاءنا لليبيا فقط".
جاء ذلك في لقاء مفتوح يعتبر هو الاول من نوعه عقد في مدرج أبو بكر الرازي بجامعة عمر المختار بمدينة البيضاء صباح أول امس الثلاثاء 10 جانفي. 
وأكد الكبتي أن الاخوان المسلمين في ليبيا يتطلعون إلى بناء دولة مدنية ديمقراطية في ظل دستور يضمن الحقوق لكافة المواطنين .
وفي معرض رده على سؤال احد الحاضرين حول موقف الاخوان من المرأة قال الكبتي بأن اللائحة في جماعة الاخوان المسلمين لا تفريق فيها بين المرأة والرجل فهم سواء، وأشار إلى أنه في الفترة السابقة كان لا يقبل بالمرأة في التنظيم خوفا عليها من الاعتقال والتعذيب أما اليوم فالمرأة ممثلة في مجلس شورى الجماعة .
من جهته قال الكاتب الليبي حمدي الزائدي تعليقا على هذا اللقاء بأنه كان مهما للغاية بالرغم من أن الأسئلة التي تشغل بال الكثيرين ظلت معلقة ومن أهمها هل الامتدادات الإقليمية والدولية لجماعة الإخوان ستؤثر في توجهات الإخوان ورؤاهم السياسية والاقتصادية لليبيا وعديد القضايا الاخرى؟
واشار الزائدي بأنه لم يتحصل على إجابة شافية بشأن نية الجماعة في تأسيس حزب سياسي كما حدث في مصر، مشيرا في نفس الوقت بأنه شعر ان هناك تناقض بين تصريح المراقب العام لوسائل الإعلام وبين إجابته على سؤالي في محاضرة اليوم مشيرا بأن الإخوان في حاجة للانفتاح أكثر على الآخر .
يشار ان جماعة الاخوان في ليبيا كانت عقدت مؤتمرها التنظيمي التاسع والعلني الاول في ليبيا في نوفمبر الماضي في مدينة بنغازي اختارت فيها الجماعة مسؤولها العام الجديد ومجلس شوراها كما قررت الجماعة في هذا المؤتمر الدعوة إلى تشكيل حزب وطني مستقل عن الجماعة يشارك في تأسيسه كل من يؤمن بفكرة الحزب الذي يعتمد المرجعية الاسلامية .


0 التعليقات:

إرسال تعليق

تبعنا على جوجل +

المتابعون

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف