اخر ما كتب

الأحد، 1 يناير 2012

نور الدين البحيري: سنسرع في جلب المذنبين الفارين واستعادة الأموال المنهوبة

نور نيوز- تعهد وزير العدل في الحكومة المؤقتة نور الدين البحيري بالعمل على تسريع بطاقات جلب المذنبين بحق الشعب التونسي واستعادة الأموال المنهوبة في المرحلة الانتقالية إلى جانب إنصاف عائلات جرحى وشهداء الثورة.

وقال البحيري في حوار أدلى به للقناة الوطنية الأولى مساء الإربعاء إن التسريع في بطاقات جلب المجرمين الفارين الذين أساؤوا للشعب التونسي ونهبوا أمواله وثروات البلاد سيكون على رأس الأولويات التي ستعمل الوزارة على تفعيلها في المرحلة المقبلة.

وأضاف وزير العدل إن سعي الدولة التونسية إلى ممارسة حقها ضد المجرمين الفارين لن يؤثر على علاقات الأخوة والتعاون مع الدول العربية الشقيقة، في إشارة إلى المملكة العربية السعودية التي تأوي الرئيس المخلوع بن علي وإلى دولة قطر التي تأوي صهره الفار صخر الماطري.

وذكر البحيري بأن القانون الدولي والاتفاقيات المبرمة في هذا الشأن تحفظ حق تونس في ملاحقة الفارين من العدالة على أن ممارسة هذا الحق لن يكون من منطلق العداوة تجاه أي دولة من الدول الشقيقة.

وفي جانب آخر وعد البحيري بالإسراع بتسوية ملف جرحى وشهداء الثورة.

وتعهد وزير العدل بصرف التعويضات اللازمة لعائلات الشهداء والجرحى. وقال البحيري "إن ذلك سيكون بمثابة رد اعتبار واعتذار للعائلات مع أن الروح البشرية لا يمكن أن تعوض".

وقال البحيري إن وزارة العدل ستعمل على ملاحقة المذنبين بحق شهداء وجرحى الثورة ومحاكمتهم "لكن في إطار القانون ودون تشفي وانتقام".

كما تعهد البحيري أيضا بتطهير المؤسسة القضائية مذكرا في نفس الوقت بالدور الفعال الذي اضطلع به القضاة الشرفاء ورجال القانون بإنجاح الثورة والتصدي لجور النظام الديكتاتوري في ظل حكم بن علي.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

تبعنا على جوجل +

المتابعون

ارشيف المجلة

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف