اخر ما كتب

الجمعة، 30 ديسمبر 2011

تونس تلقي القبض على "الابن الروحي" للقذافي

نور نيوز-ذكرت مصادر صحفية أن السلطات الأمنية اعتقلت أحد المقربين من الزعيم الليبي الراحل العقيد معمر القذافي داخل الأراضي التونسية.

وقالت صحف تونسية، إن الليبي الذي اعتقل يدعى ميلاد عبد السلام بوزناية، وهو يُعرف بأنه بمثابة "الابن الروحي" للعقيد  القذافي.

واضافت الصحف أن عملية الاعتقال تمت قرب الحدود التونسية- الليبية، أثناء محاولته التسلل داخل الأراضي التونسية، حيث تبين للسلطات الأمنية التونسية أنه مطلوب للمنظمة الدولية للشرطةالجنائية "الأنتربول"، ويشتبه بتورطه في جرائم خلال الحرب الليبية.

من جهة أخرى, يواصل ثوار ليبيا الاعتصامات لاكثر من اسبوعين فى العاصمة الليبية طرابلس وبنغازى ثانى اكبر المدن الليبية بالالاف للمطالبة بتعديل مسار الثورة.

إلى ذلك, أعلنت السلطات الليبية الجديدة أن ليبيا ستعيد النظر في العقود الموقعة بين المجموعة الايطالية النفطية العملاقة ايني ونظام معمر القذافي السابق.

وقال مكتب رئيس الوزراء الليبي في بيان "ابلغ رئيس الحكومة الانتقالية... عبدالرحيم الكيب مدير عام شركة إيني الايطالية للنفط والغاز باولو سكاروني الذي استقبله الاربعاء ... بمقر الحكومة في طرابلس ان الاتفاقيات المبرمة بين شركة ايني وحكومة النظام المنهار ستراجع ويعاد النظر فيها بما يتفق ومصلحة ليبيا قبل أن يتم استكمال تنفيذها".

واضاف الكيب في البيان ان "ليبيا الجديدة لن تقبل بمشاريع تملى عليها، وانه سيكون لها دور فعال وكلمة في اختيار المشاريع واقرارها"، موضحا ان الحكومة "تضع نصب أعينها مصلحة ليبيا أولا وأخيرا"، منبها الى انه "على الجميع احترام خيارات الشعب الليبي الذي استعاد بتضحيات ابنائه سيادته الكاملة على ارضه ومقدراته، بعد ان كانت رهينة ولعقود في يد الطاغية".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تبعنا على جوجل +

المتابعون

ارشيف المجلة

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف